تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Orla
سؤال من قارئ: أعمل في شركة رائعة، وأتقاضى راتباً ممتازاً وأحصل على امتيازات جيدة. عملي مشوّق ومستقر، وهو يتضمن كتابة الشفرة البرمجية، وإنشاء قواعد البيانات، والتحليلات المحوسبة، وأنا الوحيد الذي يقوم بهذا النوع من العمل في فريقي، كما أنني أحب عملي. لكني أفكر بالانتقال إلى عمل أقل استقراراً لأني تلقيت تقييماً ضعيفاً في مراجعات الأداء مرتين خلال العامين الماضيين، وقيل لي إني قد أطرد من العمل إذا لم أبدِ تحسناً. أشعر وكأنني في مأزق لأني لا أستطيع التفاهم مع مديري، فهو عبقري في مجاله لكنه يطلب توضيحات لأشياء يمكن لأي موظف مبتدئ فهمها بسهولة. وعندما يقرأ إنجازاتي على مدى العام أعرف أنه لا يستطيع فهم معظمها. مؤخراً، اتصل بي موظف سابق أصبح مديراً في شركة ناشئة، وعرض عليّ وظيفة تركز بالكامل على مكامن قوتي، وأعتقد أني سأحب العمل فيها وسأتعلم منها الكثير. لكن الراتب والامتيازات أقلّ مما أحصل عليه في عملي الحالي إلى جانب أن الشركة تقع على مسافة أبعد عن منزلي وسأقضي وقتاً أطول في المواصلات. أشعر بالقلق من الانتقال إلى شركة أقلّ استقراراً، وأود البقاء في وظيفتي الحالية لكني لا أشعر أن عملي فيها سيدوم طويلاً.
سؤالي هو:
ماذا أفعل؟ هل يجب أن أغامر وأنتقل إلى عمل جديد أقل استقراراً؟
يجيب عن هذا السؤال كل من:
دان ماغّين: مقدم برنامج "ديير آتش بي آر" من "هارفارد بزنس ريفيو".
أليسون بيرد: مقدمة برنامج "ديير آتش بي آر" من "هارفارد بزنس ريفيو".
آشلي ويلانز: أستاذة في كلية "هارفارد للأعمال"، ومؤلفة الكتاب الجديد "الوقت الذكي: كيف تسترد وقتك وتعيش حياة أكثر سعادة؟" (

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!