تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/aslysun
سؤال من قارئة: أنا محامية أعمل في وكالة حكومية منذ قرابة 14 عاماً. عملي مستقر جداً، وفي ظل الظروف الاقتصادية الحالية أدرك أن استقراره هذا نعمة كبيرة، لكني مستعدة لتغيير مساري المهني تماماً والانتقال إلى العمل في القطاع الخاص والعمل في وظيفة غير تقليدية في مجال القانون. لا أريد العمل لدى شركة محاماة، بل أرغب في دور يسمح لي باستخدام مهارات تحليل التفكير النقدي والعمليات التي طورتها في عملي كمحامية. مشكلتي هي كالتالي: أواجه صعوبة في الانتقال إلى مجال مهني جديد، وأظن أن السبب هو الانطباع السلبي عن موظفي الحكومة عموماً واعتبار أنهم صارمين للغاية ويفتقرون الأفكار الابتكارية، وقد سمعت ذلك من محامين في القطاع الخاص.
سؤالي هو:
بماذا تنصحون موظفاً حكومياً راغباً في الانتقال إلى العمل في القطاع الخاص؟
يجيب عن هذا السؤال كل من:
دان ماغّين: مقدم برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
أليسون بيرد: مقدمة برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
بيرني بانكس (Bernie Banks): أستاذ في كلية كيلوغ للأعمال بـ"جامعة نورث ويسترن".
بيرني بانكس: ثمة خلط بين صعوبة هذا الوضع والظن بأنها ناجمة عن العمل في الحكومة. فمهما كان عملك المهني، عندما ترغب بتغييره والعمل في مجال مختلف تماماً، سيواجه أصحاب العمل صعوبة في تقييم مستوى أدائك في العمل الذي ترغب في الانتقال إليه مهما كان. ومهما كان الانطباع عن الموظفين الحكوميين، من الممكن أن يتساءل أصحاب العمل في

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!