تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
جينيفيرمارافيلاز لصالح "هارفارد بزنس ريفيو".
نعم إن حجم الاقتصاد حسب الطلب ضخم، ويزداد ضخامةً يوماً بعد يوم. فلطالما اجتذبت الأنشطة الاقتصادية التي ترتكز حول منصات الإنترنت، حيث يقدم البائعون المستقلون السلع أو الخدمات إلى العملاء، اهتمام المستهلكين وأموالهم بشكل كبير، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن الدراسة الاستقصائية للجاهزية التكنولوجية الوطنية* (NTRS)، التي تعمل على تعقب السلوكيات والمعتقدات التكنولوجية في الولايات المتحدة منذ عام 1999. وفي الدراسة التي أجريت في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2015، تم استقصاء عينة عشوائية تضم 933 من البالغين الأميركيين تم سحبها من قائمة أبحاث المستهلكين.
حجم الإنفاق
ولتقدير حجم الإنفاق في هذا القطاع، سُئِل المُشاركون عما إذا اشتروا أي منتجات أو خدمات حسب الطلب خلال شهر، وما هي فئات تلك المشتريات، وكم هي المبالغ التي تم إنفاقها. وقد عُرضت النتائج على السكان الأميركيين البالغين، أي الفئة العمرية التي تبلغ (18 سنة وما فوق) ممن تتوفر لديهم إمكانية الاتصال بالإنترنت في المنزل، وذلك بناءً على بيانات الدراسة الاستقصائية للمجتمع التي أجراها "مركز الإحصاء الأميركي". وإليكم ما أظهرته الأرقام:
يجتذب الاقتصاد حسب الطلب أكثر من 22.4 مليون مستهلك ينفقون 57.6 مليار دولار سنوياً. إذ تذهب الحصة الأكبر من الإنفاق حسب الطلب إلى الأسواق الإلكترونية (على سبيل المثال: "إي باي" (Ebay) و"إتسي" (Etsy))، وذلك مع 16.3 مليون زيارة من قبل المستهلكين شهرياً لهذه الأسواق حيث ينفقون ما يقرب من 36 مليار دولار سنوياً. بينما يحتل قطاع النقل المرتبة الثانية (على سبيل المثال: شركة "أوبر" (Uber)، وشركة "ليفت" (Lyft))، وذلك مع 7.3 ملايين مستهلك شهرياً ينفقون 5.6 مليارات دولار

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!