تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
اجتاز الاقتصاد الرقمي العالمي معلماً مهماً مؤخراً؛ ذلك أن عدد مستخدمي الإنترنت في دولتين – الصين بما يزيد بقليل عن 800 مليون مستخدم، والهند بـ 500 مليون مستخدم – تخطى إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في 37 دولة من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مجتمعة. في كلتا الدولتين يقضي المستخدمون وقتاً على الإنترنت أكثر من متوسط الوقت العالمي الذي يبلغ 5.9 ساعات يومياً. كما أن هناك مجالاً للنمو في كلتا الدولتين؛ إذ لا يتجاوز عدد مستخدمي الإنترنت في الصين نسبة 60% من تعداد سكانها، في حين لا يتجاوز عدد مستخدمي الإنترنت في الهند – التي تملك واحداً من أدنى معدلات انتشار الإنترنت في العالم – نسبة 25% من تعداد سكانها.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وفي حين أنه من اللافت للانتباه اجتماع الصين والهند معاً ككتلة واحدة من الأسواق الرقمية الناشئة، ذلك أنهما تتمتعان بالعديد من الاختلافات المهمة، لا سيما بالنسبة للكيانات الدولية والدول التي تتطلع إلى الاستثمار. وفي مؤشر التطور الرقمي الخاص بنا، نضع هاتين الدولتين في تصنيف "الجنوب الرقمي"، وهو ما يعني أن النشر والاستخدام الكاملين للأنظمة عبر الإنترنت ما

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!