facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
سؤال من قارئ: أعمل في شركة طيران في البرازيل، وأعاني من مشكلة الانتقال إلى عمل لا يحقق الشغف المهني. إذ تسببت جائحة كوفيد بضرر كبير جداً للشركة ولي أيضاً. أنا أخصائي تحليلات في المستوى المتوسط وأحصل على تقييمات جيدة، وكنت على وشك الترقية إلى منصب في مستوى أعلى، لكن انتشار الجائحة أدى إلى تخفيض راتبي إلى النصف، وأوقف جميع الترقيات. سيكون تعافي القطاع بطيئاً، وفي أفضل الأحوال سأستمر بالعمل بنصف راتب وقد لا أحصل على الترقية حتى العام المقبل أو الذي يليه. وعلى الرغم من كل هذا، أنا أحب عملي وشغوف به، وشركتنا تتمتع بثقافة قوية وأنا أحب زملائي وأستمتع بمهامي اليومية. أدرك مدى صعوبة العثور على وظيفة مماثلة، لكن مؤخراً، تلقيت عرضاً من شركة مالية كبيرة، ستقدم لي راتباً أعلى بنسبة 30%، إلى جانب العلاوات السنوية، كما أنها لن تخفض رواتب الموظفين بسبب الأزمة، بالإضافة إلى أن القطاع المالي أقوى من قطاع الطيران بدرجة كبيرة. أبلغ من العمر 28 عاماً، ويشغلني أمر تحقيق أهدافي في الحياة، كشراء منزل وإنجاب الأطفال.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

سؤالي هو:
هل أترك وظيفتي الحالية التي أحبها كثيراً حيث أضرت الجائحة بنموي المهني؟ هل يستحق الراتب الأعلى في الوظيفة المعروضة عليّ أن أقبل بها وأترك الوظيفة التي أحبها؟ هل علي أن أجرب العمل في قطاع آخر يحقق لي نمواً أسرع؟
يجيب عن

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!