تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تعد التقييمات الشاملة الإلكترونية والقائمة على المقابلات الشخصية أدوات قيمة جداً، فهي تجمع رؤى ثاقبة من عدة زملاء، والتي غالباً ما تلفت نظر المسؤول التنفيذي إلى الأمور الغائبة عن باله، وتمنحهم فرصة إبداء آرائهم في تطور الفرد ودعمه. فكيف يمكن الاستفادة من تقييم الأداء؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

طرق الاستفادة من تقييم الأداء
ولكن هذه الأدوات لا تكون فاعلة إلا عندما تبقى هذه الملاحظات سرية، كما يُحث المشاركون على توخي الصدق والشفافية لتحقيق هدف التقييم الشامل. سواء كنت تستخدم الاستبانات الإلكترونية أو المقابلات الشخصية المتعمقة التي يجريها مدرب خارجي، فهناك أمور تستدعي اهتماماً خاصاً. وهنا نشرح أهمية كل منها.
اقرأ أيضاً: الرد على تقييم لا تتفق معه
السرية
يتشجع الزملاء على التزام الصدق والوضوح أكثر إذا علموا أن تعليقاتهم لن تُعزى إليهم، ولكن العديد منهم يقلق بشأن إبقاء إجاباتهم سرية. إن اختيار شركة موثوقة لتوريد الاستبانات قد يطمئن المشاركين في الاستبانات الإلكترونية بأن معلوماتهم لن تُشارك مع أي شخص من داخل الشركة. في المرة الأولى التي تستخدم فيها الشركة طريقة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!