تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: بعد عام مليء بالاضطرابات الشديدة والحزن والقلق، أصبح من الضروري أن تأخذ وقت استراحة بعيداً عن عملك ومسؤولياتك. فالاستراحة وقضاء بعض الوقت في مكان بعيد تزيد قدرة الإنسان على التحمل، ما يزيد قدرته على التعامل مع العوائق التي لا يمكن تفاديها في العمل، وهي تمده أيضاً بالقدرة على رؤية حلول جديدة للمشكلات وتمنحه فرصة للسعي إلى تحقيق أهدافه في الحياة. لذلك فالاستفادة من الإجازة والتخطيط المدروس لها سيعظم فوائدها الكثيرة. أولاً، ضع جدولاً لقضاء إجازة لمدة أسبوع على الأقل قبل ثلاثة أشهر تقريباً. ثانياً، خطط للذهاب إلى مكان بعيد عن سكنك. ثالثاً، خطط لقضاء بضعة أيام مخصصة لصحتك النفسية بأخذ يوم إجازة تضمه إلى عطلة نهاية الأسبوع لتصبح عطلة مطوّلة أو أخذه في قلب الأسبوع. وأخيراً، هيئ عملاءك وزملاءك لغيابك مسبقاً.
 
في الولايات المتحدة وصل إجمالي عدد أيام الإجازات التي لم تستخدم قبل انتشار الجائحة إلى عدة ملايين، وأدت الجائحة بدورها إلى تفاقم هذه المشكلة وغيرها من المشكلات في كثير من نواحي الحياة الأخرى.
يتوق معظمنا إلى تغيير المشهد، وتبين الأبحاث أن الإجازة مهمة لعدة أسباب. فالاستراحة وقضاء بعض الوقت في مكان بعيد يزيدان قدرة الإنسان على التحمل فتزداد قدرته على التعامل مع العوائق التي لا يمكن تفاديها في العمل، وهي أيضاً تمده بالقدرة على رؤية

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!