تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ظهر فيروس "سارس" في عام 2003، وفيروس "آتش وان إن وان" في عام 2009، وفيروس "ميرس" في عام 2012، ونشهد اليوم انتشار عدوى "كوفيد -19". ونحن على يقين بدرجة 100% أن عدوى قاتلة أخرى ستنتشر، إلا أننا لا نعلم وقت حدوثها أو مكان انتشارها. وعلى الرغم من ضرورة إيلاء الأولوية للتعامل مع العدد المتزايد من الحالات المصابة والفوضى الاقتصادية التي يسببها الوباء الحالي اليوم، حان وقت اتخاذ عدة خطوات لتقليل آثار الوباء التالي.
وبالنسبة لغير المطّلعين، تحتاج الولايات المتحدة إلى لجنة مراجعة غير حزبية ومستقلة للأوبئة تقدّم تقييماً موضوعياً غير سياسي للإجراءات الناجحة والفاشلة التي جرى اتخاذها في التعامل مع تفشي عدوى "كوفيد -19". ويجب أن تضم هذه اللجنة خبراء في الصحة العامة وعلماء وأخصائيين طبيين، كما يجب أن تشمل أيضاً قادة ذوي خبرة في القطاعين العام والخاص، مثل الحكام السابقين وقادة القطاعات المختلفة.
وبما أن الحاجة إلى اتخاذ بعض الإجراءات تبدو واضحة، يجب على الكونغرس أن يعمل في الوقت نفسه على سنّ تشريع يهدف إلى تحسين قدرة البلاد على الاستجابة لوباء جديد في المجالات الرئيسة التالية.
اكتشاف الأوبئة المستجدة
تتطلّب هذه الخطوة نظاماً عالمياً للإنذار المبكر، وهو ما يعني توزيع مراقبين موثوق بهم وخبراء في المجالات العلمية حول العالم. ويكمن السر وراء اكتشاف الأوبئة في التعاون الدولي القوي في مجال الرعاية الصحية والاعتماد على مؤسسات الرعاية الصحية القوية القائمة على العلم والمتعددة الجنسيات. وتُعتبر منظمة الصحة العالمية حالياً بمثابة الركيزة الأساسية لنظام التعاون العالمي والتي تمدّنا بمعلومات حول الجائحة. وفي حال فشلت منظمة الصحة العالمية في التعامل مع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!