facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هناك مصطلح مستخدم في رحلات الشركات للتعبير عن تمديد رحلة العمل لأغراض شخصية. وهو عبارة عن دمج كلمتي (Business) وهي العمل و(leisure) وهي الاستجمام لتصبح (Bleisure). ويُعتبر هذا التعبير غريباً جداً ولا يشفع لغرابته سوى أنه ألطف من مرادفه الأشدّ غرابة (Bizcation) الذي هو جمع كلمتي (Business) أي العمل و(vacation) أي إجازة. ولنتفق على تسمية "رحلة عمل واستجمام" كمقابل لهما بالعربية.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لقد حازت رحلات "العمل والاستجمام" على الكثير من الاهتمام مؤخراً. مع وجود بعض استطلاعات لآراء المسافرين التي تُبين أن 6 من كل 10 أشخاص يدمجون أيام عطلتهم مع رحلة العمل. وتُبين هذه الاستطلاعات أنّ رحلات "العمل والاستجمام" هذه أصبحت شائعة نتيجة لاكتظاظ أجندات الأعمال ولتداخل خط الحياة الشخصية مع خط العمل بسبب تطور التكنولوجيا واستخداماتها في كل المجالات. وبالتالي يكون من الطبيعي أيضاً أن تتداخل خطوط رحلات العمل مع الحياة الشخصية.
وسعينا لمعرفة المزيد عن هذه الظاهرة باستخدام بيانات الرحلات لقياس مدى انتشار رحلات "العمل والاستجمام" وسرعة ازديادها ضمن الشركات. وحتى الآن قمنا بتحليل 29 مليون رحلة عمل حُجزت عن طريق شركة كارلسن واغونليت ترافل السياحية (Carlson Wagonlit Travel) (CWT) ما بين عامي 2011 و2015. ولنتمكن من تمييز رحلات العمل والاستجمام بحثنا عن رحلات دامت لأكثر من ليلتين، أو كانت بدايتها

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!