تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Kwangmoozaa
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة صوتية (بودكاست) مع ديف أولريخ، الأستاذ الجامعي في "كلية روس للأعمال" (Ross School of Business) بجامعة ميشيغان، وهو المؤلف المشارك، إلى جانب آرثر يونغ، رئيس المستشارين في شركة "تينسنت" لكتاب يحمل عنوان "إعادة ابتكار المؤسسات: كيف يمكن للشركات تقديم قيمة أكبر في الأسواق سريعة التغيير"(Reinventing the Organization: How Companies Can Deliver Radically Greater Value in Fast-Changing Markets).
يقول أولريش أن شركات اليوم بحاجة إلى استبدال نماذج المؤسسات القديمة القائمة على التراتبية بنموذج "بيئة العمل الموجهة نحو الأسواق". ويبين لنا من خلال البحوث التي أجراها على شركات "علي بابا" و"جوجل" و"هواوي" و"سوبر سيل" وغيرها النتائج المذهلة لتوجيه الفرق والعمليات نحو فرص السوق.
وإليكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
النص:
كيرت نيكيش: مرحباً بكم في برنامج "آيديا كاست" المقدم من هارفارد بزنس ريفيو. معكم كيرت نيكيش.
لقد حققت المؤسسات القائمة على التراتبية هدفها على نحو جيد، وتمكّنت من توسيع حجمها أيضاً، إلا أن السرعة كانت جانباً آخر من المعادلة.
في حين تقدّم المؤسسات التي تتبع منهج أجايل أو المؤسسات المتصلة بالشبكة أو حتى تلك التي تتبع منهج هولاكراسي اليوم نماذج متنافسة لإدارة الشركات. ما هو نوع المؤسسة التي ستثبت تفوقها من

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!