تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
سؤال من قارئ: أعمل في مؤسسة غير ربحية منذ 11 عاماً. بدأت كفرد مساهم وشققت طريقي إلى أن أصبحت مديراً للمشاريع. في هذه الأثناء نما لدي اهتمام شديد بإدارة المؤسسات غير الربحية وقيادتها، وخضعت لدورات تعليمية إضافية من أجل تطوير مهاراتي ومعارفي في سبيل الارتقاء إلى منصب تنفيذي. لكن، كل مرة ينقص فيها عدد الموظفين بسبب الدوران الوظيفي، أكون مطالباً بإنجاز أعمال توليد الإيرادات. وهذا يعني غالباً أن أؤدي هذه الأعمال بنفسي إلى جانب مسؤولياتي كمدير. لذا، أقضي وقتاً طويلاً في القيام بأعمال مألوفة، ولا يتسنى لي الوقت لتطوير مهاراتي القيادية كما أصبو. مديرتي رائعة، وتحدثت إليها بشأن هذه المخاوف، ولكنها تقول لي إن تولي مسؤوليات الموظفين هو للأسف جزء من وظيفتي. ستوصلني الترقية التالية إلى دور تنفيذي، وهذا ما أطمح إليه.
سؤالي هو:
كيف سأحصل على الترقية إذا لم أحظ بالفرصة لتطوير المهارات القيادية اللازمة للمنصب الذي أصبو إليه والاستعداد له؟ هل عليّ أن أبحث عن فرص النمو والأدوار القيادية في مؤسسات غير ربحية أخرى؟ أم أبقى حيث أنا لأن هذا هو حال جميع المؤسسات غير الربحية؟
يجيب عن هذا السؤال كل من:
دان ماغين: مقدم برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
أليسون بيرد: مقدمة برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
هال غريغرسن: أحد كبار المحاضرين في كلية سلون للإدارة (Sloan School of Management) بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "إم آي تي" (MIT) ومؤلف كتاب "الأسئلة هي الجواب" (

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!