facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تحفل الاجتماعات المنعقدة عن بعد بالكثير من التحديات، فغالباً ما يكون من الصعب ضبط إيقاع التواصل وتدفقه، خاصة في ظل وجود ضجيج في الخلفية أو رداءة نوعية الاتصال، وقد يشعر الحضور نتيجة لذلك بالانفصال أو الانعزال، وبالتالي ضعف مستوى المشاركة والحضور الذهني ومحاولة أداء أكثر من مهمة في وقت واحد، إلى جانب ضياع الأصوات خاصة أصوات أولئك الأشخاص الميالين إلى الانطواء أكثر من غيرهم. وتتضخم هذه المشاكل مع زيادة أعداد المشاركين في الاجتماع بسبب ندرة وقت التحدث وعدم التعرف على هوية المتكلمين.احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
فحاول تعديل منهجك للتعامل مع هذه المعضلات والخروج برؤى وأفكار مفيدة من جميع الحاضرين في الاجتماع، وهناك طريقتان يمكنك تجربتهما في هذا السياق: التزام الصمت وتقسيم الحضور في غرف منفصلة. تمثل هاتان الأداتان أهمية كبيرة لتعزيز الفاعلية وتغذية روح الإبداع وتشجيع التفاعل والاندماج، على الرغم من أنهما غير مناسبتين لكل أنواع الاجتماعات.
التزام الصمت لتحسين العصف الذهني
يدعم البحث العلمي فوائد التزام الصمت في أثناء الاجتماعات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من أفكار كافة الحضور ورؤاهم وتصوراتهم، فجلسات العصف الذهني الصامتة تولّد أفكاراً أكثر بكثير من جلسات العصف الذهني

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
ABU ElGASIM ElTAHIR KHALID IBRAHIM Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
ABU ElGASIM ElTAHIR KHALID IBRAHIM
زائر

موضوع جميل.. وافكار مشجعة.. نسعى لتجريبها
شكرا أسرة الشبكة على الموضوعات العميقة..

error: المحتوى محمي !!