تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Peshkova
سؤال من قارئ: أعمل في شركة عائلية تمر بمرحلة محفوفة بالمصاعب. نحن ننتقل من كوننا شركة صغيرة إلى شركة تضم الآن نحو 100 موظف وموظفة. وعلاوة على ذلك، فإنّ المدير من الجيل الثاني سيمسك زمام الأمور في الشركة قريباً. جئت إلى الشركة في بداية الأمر كمساعدة شخصية للمدير الجديد بعد إكمال درجتي الجامعية في الأعمال. ورأيت ذلك كفرصة عظيمة للدخول إلى عالم الوظائف وتعلم كيف تعمل الإدارة العليا. وعلى أي حال، بعد ثلاثة أعوام، ما زلت عائمة في الشركة. أتولى الاستقبال وأعمل بدلاً من أحد المساعدين الآخرين عند غيابه في إجازة. أنا عالقة في أداء مهام مضجرة وللمبتدئين. أعتقد أنها تعيق النمو الوظيفي بالنسبة لي. توليت إدارة وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني في الشركة. وعلى أي حال، فإنني لا أمتلك فرصة في هذا بنفسي، ولا يوجد أحد من ذوي الخبرة ليساعدني أو أعمل تحت إدارته. ليس لدينا قسم تسويق نهائياً. قال أعضاء الإدارة العليا لي عدة مرات أنهم سيدعمونني في أي شيء سأفعله ويتفهمون أنّ قيمتي أكبر من المهام الإدارية، لكنهم ليسوا بحاجة إلى مساعدتي. لا يوجد أحد ليملأ مكاني. أنا متروكة لأصنع دوري بنفسي. بعد وقت قصير سيكون ثمة تقييم رسمي لي. لست واثقاً كيف سأتعامل معه. أريد أن أظهر أنّ باستطاعتي أخذ زمام المبادرة وقيادة عملي، ولهذا فسؤالي هو:
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

هل لديكم أي تعليمات حول المضي قدماً في الهرم

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!