facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage

هل تسعى إلى تحقيق إنجاز كبير؟ إذاً، استعد لاستلهام أفكار جديدة من مجالات أخرى.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

يحدث التبادل والانتقال للأفكار فيما بين المجالات عندما ينتقل ابتكار أو فكرة ما، أو مجموعة من المعارف، من مجال إلى آخر، والنتيجة المترتبة على ذلك هي إحراز تقدم كبير. وأحياناً يأتي الأشخاص والأشياء التي نحتاج إلى مزجها معاً لإنجاز مهمة محددة من أماكن غير متوقعة.
مثلاً بدلات رواد الفضاء التي ارتداها "رواد فضاء أبولو" لم تصنعها شركة "هاملتون ستاندرد" (Hamilton Standard) المعنية بالفضاء الجوي، كما كانت تعتزم وكالة "ناسا" في البداية، بل صُنعت بواسطة خيّاطات في شركة "آي إل سي دوفر" (ILC Dover) المعروفة باسم "بلايتيكس" (Playtex). فقد اتضح أن المعرفة بتصميم الأزياء – وهو فن تصميم الملابس المناسبة تماماً لشكل الجسم – هو الأهم فيما يتعلق بمساعدة البشر على النجاة في الفضاء من عمل مهندسي الفضاء الجوي، كما كان مفهوماً في السابق.
وأول منظّم لضربات القلب لم يُصمَّم في مختبر، بل خلال لقاء بالمصادفة في قاعة طعام جامعة "كورنيل" بين

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!