تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
تشير التقديرات إلى أنّ 1833 شخصاً لقوا حتفهم في العام 2005 بسبب إعصار كاترينا، (أحد أكثر الأعاصير فتكاً في تاريخ الولايات المتحدة). وقد تعرضت الحكومة الفدرالية لانتقاد واسع حينها بسبب سوء استعدادها واستجابتها للإعصار، فكان من أهم الدروس المستفادة من عاصفة العام 2005 أنّ هناك حاجة إلى نظام أمتن للاستجابة للكوارث الطبيعية في الولايات المتحدة. فماذا عن أسباب قوة ضرر إعصار ماريا؟
أسباب قوة ضرر إعصار ماريا
إن الأثر الذي تركه الإعصار ماريا على بورتوريكو في العام 2017 أظهر أنّ الدروس لم تُستوعب جيداً: إذ نجم عن الإعصار الذي ضرب الجزيرة في سبتمبر/أيلول الماضي تشريد عشرات الآلاف من سكان بروتوريكو، وترك أكثر من مليون شخص من دون كهرباء لأسابيع عديدة، وتسبب بضرر يقدر بحوالي 90 مليار دولار أميركي (وهو ما يجعله ثالث أعلى الأعاصير المدارية تكلفة في

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022