فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
كاثرين فولز كومرشال/غيتي إميدجيز
ملخص: إن نتائج البحوث والدراسات واضحة وضوح الشمس، إذ إن الإعراب عن الامتنان مفيد لك وللشخص الذي تُعرب عن امتنانك له ولفريقك أيضاً. لكن كيف تُعرب عن امتنانك في العمل؟ وكيف يمكنك أن تشكر زملاءك بطريقة هادفة؟ تقدّم المؤلفة إيمي غالو في هذه المقالة أفضل النصائح حول تقديم الشكر جمعتها من أرشيف "هارفارد بزنس ريفيو".
 
جميعنا نرغب في العمل ضمن مكان يتصف فيه الموظفون بالتهذيب والتفهّم واللطف، وإعرابك عن تقديرك لزملائك هو جزء مهم من بناء ذلك النوع من الثقافة. لكن كيف تُقدم شكرك على نحو صحيح؟ وما هي أفضل طريقة للتعبير عن امتنانك؟ وما هي بالضبط فوائد تقديم الشكر في العمل؟
لحسن الحظ، هذا موضوع غطته "هارفارد بزنس ريفيو" بما فيه الكفاية، إذ نُشرت على مر السنين عشرات المقالات حول البحوث التي بيّنت أهمية تقدير الآخرين و"الإعراب عن الامتنان" لهم، لا سيما أولئك الذين يعملون في فريقك. وتعمّقتُ في البحث في الأرشيف لأقدّم لكم بعض أفضل النصائح.
لماذا يجب أن تُعرب عن امتنانك؟
إن البحوث والدراسات واضحة كل الوضوح في هذا الشأن؛ الامتنان مفيد لك، فهو يحسن من رفاهتك ويقلل حدة توترك ويعزز قدرتك على التحمل، كما أنه يجعلك أكثر صبراً (وهي سمة نحتاج إليها كثيراً هذه الأيام!)
وينطوي الامتنان
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!