facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يبدو أن الخطاب الأخير الذي كتبه 3 طلاب في كلية هارفارد للأعمال تحت عنوان "رسالة مفتوحة موجهة إلى قادة الشركات" ووقّع عليه بالتضامن أكثر من 1,200 من طلاب ماجستير إدارة الأعمال والعدد في تزايد، يطلب المستحيل من الرؤساء التنفيذيين للشركات المدرجة في قائمة "فورتشن 500" الذين وُجِّه إليهم هذا الخطاب. فهو يحثهم على "إعطاء الأولوية لموظفيهم في الوقت الحالي"، و"الاحتفاظ بهم وإعادة توظيفهم إن لزم الأمر، والأهم من ذلك دفع رواتبهم".اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.
ولكن هذه النصيحة تتعارض مع ممارسات قطاع الأعمال المعتادة في الولايات المتحدة التي تسرح الموظفين مع ظهور أول بادرة للمشكلة. على سبيل المثال، شركة "بوينغ" (Boeing) تسرح على نحو منتظم أعداداً كبيرة من الموظفين استجابة لتقلبات الدورة الاقتصادية للأعمال. وهل تعلمون كيف استجابت للجائحة الحالية؟ سرحت 10% من قوتها العاملة. في نهاية شهر مايو/أيار، أعدت "مجلة فوربس"

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!