تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
"كاثرين، هل بإمكانك توضيح ذلك لنا؟".
أُحب هذا المشهد من فيلم "شخصيات مخفية" (Hidden Figures) الذي تم إطلاقه في العام 2017، حيث يتم وضع كاثرين، التي قامت بأداء دورها تاراجي هينسون، في موقف محرج من قبل رئيسها في العمل (كيفن كوستنر)، وذلك داخل غرفة مليئة بمسؤولين رفيعي المستوى في وكالة ناسا، وجميعهم من الرجال. إذ يُطلب منها أن توضّح رياضياً كيف يمكن العودة بكبسولة جون غلين من مدارها في الفضاء باتجاه الأرض.
تحتوي هذه اللحظة على جميع عناصر سرد القصة الكلاسيكية – إذ يحدث شيء غير متوقع؛ شيء مربك وغير مريح – ومن ثم تصبح تلك اللحظة التي لا تُنسى درساً يتعلمه كل مشاهد يَقظ.
تَفرض كاثرين نفسها من خلال استعراض عبقريتها في الرياضيات، التي لم تكن لتظهر للموجودين ما لم تكن قد وُضعت في ذلك الموقف.
في معظم المؤسسات، أن تكون محطّاً للأنظار في غرفة الاجتماع ليس بالأمر الطبيعي، وينظر إلى تلك اللحظة على أنها يمكن أن تكون محرجة أو على الأقل غير مريحة، ولكن إذا تعرضت لذلك الموقف – فليس بالضرورة أن تسمح لتلك المشاعر بالسيطرة عليك، بل يمكنك أن تجعل

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022