تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
قليلة هي الأمور التي تستحوذ على انتباه كبار التنفيذيين أكثر من تفكيرهم بالطريقة الأفضل لتنمية مؤسساتهم. ومع ذلك، فإنّ قلة من التنفيذيين يعملون بطريقة منهجية مع الأنواع التي يحتاجونها من الموظفين للاستفادة من مختلف فرص النمو. تندرج فرص نمو شركتك في أربع فئات، وأنت بحاجة لأن يسعى لها أنواع محددة من مدراء المشاريع حتى تتمكن من تطوير أعمالك بصورة مستدامة. وتوصّلنا لهذه الأنواع من خلال عملنا المستمر على فهم الكيفية التي تستطيع من خلالها مختلف مشاريع تطوير الأعمال دفع التجديد الاستراتيجي في المؤسسات، وساعدنا المخطط الوارد أدناه في الإحاطة بالأوجه المحتملة لعدم التوافق بين الموظفين والمشاريع.
يمكن تصنيف أنواع الموظفين وفرص النمو الأفضل لمطاردتها عن طريق بعدين اثنين: (1) هل تتوافق فرصة النمو مع استراتيجيتنا الحالية؟ (2) هل يمكن وضع دراسة جدوى موثوقة؟، إذ يخلق هذان السؤالان مخططاً يستخلص أربعة أنواع مختلفة من مدراء المشاريع كل منهم مناسب على النحو الأمثل لنوع معين من المشاريع.

هل ستحتاج المؤسسات لجميع الأنواع الأربعة من الموظفين لتتمكن من
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022