تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

from Huawei
أسهمت منتجات وخدمات شركة "هواوي" حتى اليوم في تحسين حياة أكثر من 3 مليارات إنسان في 170 دولة حول العالم. وعلى الرغم من تنوع خدمات خدمات الشركة وحلولها ومنتجاتها بشكل قلّ نظيره في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات عبر قطاعات حيوية عديدة مثل الهواتف المحمولة وأجهزة المستهلك وشبكات شركات الاتصالات وقطاع الأعمال والمشاريع والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، وعلى الرغم من وصول عدد موظفي الشركة إلى 200 ألف موظف حول العالم، فإن الأمن السيبراني في شركة "هواوي" كان ولا يزال محور اهتمام الشركة بأدق تفاصيله، وأولوية قصوى استطاعت من خلالها الشركة الحفاظ على سجل خالٍ من الاختراقات والحوادث الأمنية على مدى أكثر من 30 عاماً، وبناء جسور من الثقة والموثوقية بأعمالها في مختلف المجالات.
ركائز استراتيجية الأمن السيبراني في شركة "هواوي"
ويعزى ذلك لاستراتيجية الأمن السيبراني في شركة "هواوي"، التي تبدأ بمراحل البحث والتطوير، وصدور المنتج من خط الإنتاج وصولاً إلى توفير المنتج للعميل واستخدامه، ومختلف مراحل خدمة المنتج وخدمات ما بعد البيع. وتنقسم الاستراتيجية إلى 3 ركائز أساسية:
إدارة المخاطر:
تضع الشركة التعامل مع مخاطر الأمن السيبراني على قائمة أولويات استراتيجية أعمالها. ويتم التأكيد دائماً على أن هناك خططاً وآليات فعالة لقياس ومراقبة المخاطر تمنع حدوث أي اختراقات، وتتعامل الشركة مع مؤشراتها الاستباقية بحزم. وتجري تمارين افتراضية على جميع المستويات الإدارية، للتأكد من جاهزيتها للتعامل مع أي حادث في حال حصوله.
الحوكمة:
تقوم الشركة بجميع مستلزمات الحوكمة الخاصة بالأمن السيبراني من خلال تطبيق أفضل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!