facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إذا كنت تبيع أحد المنتجات، فأنت تسعى إلى بيع الثقة في الواقع.انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
ويعود ذلك إلى اتجاهين متناقضين. يتمثّل الاتجاه الأول في تزايد اعتمادنا على البرامج في جميع مناحي حياتنا. ولذلك، يدّعي 71% من بين الرؤساء التنفيذيين في قائمة "فورتشن 500" إدارتهم لشركات تكنولوجية. بينما يتمثّل الاتجاه الثاني في ثغرات الخصوصية والأمن المتأصلة والمتعلقة بالبرامج ذاتها. وبحسب رائد في مجال الأمن والخصوصية هو ويليس وير: "يُعتبر جهاز الكمبيوتر الآمن تماماً هو الجهاز الذي لا يمكن لأحد استخدامه".
وللقيادة في هذين الاتجاهين، ينبغي على الشركات في مختلف النشاطات الصناعية إيلاء الأولوية لخصوصية البيانات وأمنها، وبيان هذه الأولوية بوضوح للمستهلكين، وضمان علاقتهم مع الزبائن من خلال الصدق التام فيما يتعلق بمخاطر البيانات في العصر الرقمي.
وهذا ما يشير إليه الباحث النرويجي في مجال الأمن، أولاف ليسن، والمدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك. وفي حين أنهما يختلفان في جوانب عديدة ظاهرياً على الأقل، إلا أنهما يوضّحان كيف أن مستقبل التكنولوجيا ومستقبل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!