فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يقول الكاتب كريس لويس في كتابه "أسرع من قدرتنا على التفكير"، إنه طرح سؤالاً على مئات الأشخاص خلال عشرين عاماً. والسؤال هو: متى تحصل على أفضل أفكارك؟ وكانت الإجابات التي يتفق عليها الجميع تقريباً: "عندما أستيقظ أو عندما أكون على وشك النوم، أو عندما أستحم، أو عندما أجلس على كرسي المرحاض، أو عندما أقود السيارة، أو في أثناء الركض، أو في أثناء الجلوس في القطار أو الحافلة أو الطائرة، أو عند تمشية الكلب، أو في أثناء الرقص". ويتساءل بعدها عن القاسم المشترك بين هذه الحالات، ويجيب: "أولاً، لا أحد يستخدم الهاتف المحمول في هذه الأماكن". ثم يقول: "إذا كنا مشغولين جداً طوال الوقت، فكيف ستأتي إلينا الأفكار؟ يبدو أننا صنعنا حياة نكون مشغولين فيها لدرجة تعيقنا عن التفكير".
وقد كتب فيريس جبر في مقالته بمجلة "نيويوركر" بعنوان "لماذا يساعدنا المشي على التفكير؟": "عندما نمشي، يصبح أداؤنا في اختبارات الذاكرة والانتباه أفضل، وتبني خلايا دماغنا روابط جديدة، وهو ما يجنّبنا تلف أنسجة الدماغ التي تصيبنا مع
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!