facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إليكم هذه القصة التي تتحدث عن كيفية طرح فكرة جديدة لشركتك التي تعمل بها، تعرضت ديانا وهي مديرة في الفئة الإدارية المتوسطة ضمن إحدى الشركات التقنية العالمية لمشكلة، حيث أرادت ديانا طرح فكرة جديدة تتصل بإدارة مخزون الشركة من خلال ربط الكميات الموجودة في المستودعات الخاصة بالمؤسسة بنظام واحد، واقترحت على وجه التحديد نظاماً يتعقب القطع الموجودة في المخازن خلال الوقت الحقيقي، وربط كل مخازن الشركة حول العالم ومعرفة القطع غير المباعة في كل مخزن ونقلها لأماكن يزداد فيها الطلب على تلك القطع. وكان من شأن هكذا ابتكار تعزيز الكفاءة عبر نقل القطع من المخازن التي تعاني من فائض إلى تلك التي تعاني من عجز، وهو ما يعطي الشركة مرونة كبيرة على مستوى توفير تلك القطع.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

ولكن عندما عرضت ديانا الفكرة على الرؤساء التنفيذيين للشركة، لم تلق استحسانهم. ما جعل ديانا، والتي كانت تدرس ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي مثلي، تقضي بعض الوقت لفهم سياسة طرح الأفكار الجديدة في الشركة، واتبعت سلسلة من الخطوات عملت فيها على تسخير هذه السياسة لصالحها.
سياسة طرح الأفكار الجديدة
تريد جميع الشركات الحصول على الأفكار الجديدة نظراً لأهمية تلك الأفكار في دفع النمو والإيرادات وتعزيز

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Mohammed.Alameen Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Mohammed.Alameen
زائر
Mohammed.Alameen

مقال جد رائع

error: المحتوى محمي !!