facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في بيئة العمل أو حتى على صعيد الحياة الشخصية، من المؤكد أنك تتعامل مع أنواع مختلفة من الزملاء أو الأصدقاء العملاء أو المدراء المسؤولين. وتكمن الصعوبة في التعامل مع ذوي الطباع الصعبة بين هؤلاء والذين قد تضعهم الأقدار في طريقك سواء عبر العمل أو العلاقات الشخصية والعائلية. وتتنوع هذه الطباع بين النرجسية واللؤم أو التخاذل أو ربما الكسل أو الأنانية، وغيرها من الأنواع المختلفة. ولكي تنجز أعمالك وتحقق صفقات إيجابية يكون أحد طرفيها واحد من هؤلاء الأشخاص فأنت بحاجة لتتعرف على الطرق التي أثبتت نجاعتها عبر الأبحاث العلمية في سبر أغوار هذه الشخصيات والتعالم معها.اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.
هذا فضلاً عن أن التعامل مع هذه الأنواع يعتبر معيارياً في التقدم المهني، حيث لا تظهر القدرات الإدارية والقيادية الحقيقية للإنسان في ظل الظروف الجيدة ولا الظروف العادية، وإنما تظهر القدرات الحقيقية في ظل الأزمات والمشكلات المستعصية.
لقد كانت التجارب التي اخترناه لكم في هذه القائمة متنوعة من حيث النصائح والخطوات العملية التي من شأنها مساعدة المدراء التنفيذيين ومسؤولي الموارد البشرية ورواد الأعمال والأفراد فيما بينهم على التعامل الأشخاص ذوي الطباع الصعبة.
إليكم 10 مقالات عن أفضل الطرق للتعامل مع الأشخاص ذوي الطباع الصعبة،

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Hany Wady Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Hany Wady
زائر
Hany Wady

مقالة جيدة ومفيدة

error: المحتوى محمي !!