تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
في بيئة العمل أو حتى على صعيد الحياة الشخصية، من المؤكد أنك تتعامل مع أنواع مختلفة من الزملاء أو الأصدقاء العملاء أو المدراء المسؤولين. وتكمن الصعوبة في التعامل مع ذوي الطباع الصعبة بين هؤلاء والذين قد تضعهم الأقدار في طريقك سواء عبر العمل أو العلاقات الشخصية والعائلية. وتتنوع هذه الطباع بين النرجسية واللؤم أو التخاذل أو ربما الكسل أو الأنانية، وغيرها من الأنواع المختلفة. ولكي تنجز أعمالك وتحقق صفقات إيجابية يكون أحد طرفيها واحد من هؤلاء الأشخاص فأنت بحاجة لتتعرف على الطرق التي أثبتت نجاعتها عبر الأبحاث العلمية في سبر أغوار هذه الشخصيات والتعالم معها.
هذا فضلاً عن أن التعامل مع هذه الأنواع يعتبر معيارياً في التقدم المهني، حيث لا تظهر القدرات الإدارية والقيادية الحقيقية للإنسان في ظل الظروف الجيدة ولا الظروف العادية، وإنما تظهر القدرات الحقيقية في ظل الأزمات والمشكلات المستعصية.
لقد كانت التجارب التي اخترناه لكم في هذه القائمة متنوعة من حيث النصائح والخطوات العملية التي من شأنها مساعدة المدراء التنفيذيين ومسؤولي الموارد البشرية ورواد الأعمال والأفراد فيما بينهم على التعامل الأشخاص ذوي الطباع الصعبة.
إليكم 10 مقالات عن أفضل الطرق للتعامل مع الأشخاص ذوي الطباع الصعبة، اخترناها لكم:
اقرأ 25 قصة نجاح من قادة الأعمال حول العالم على لسان

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022