facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
للعصر الرقمي مزاياه، ولكنّ العيب الكبير فيه أنه يعرضنا للإلهاء في كل مكان وزمان، بدءاً من حاجتنا اللامتناهية إلى التحقق من الرسائل وغيرها على تطبيقات "جوجل"، مروراً برسائل "واتساب" التي لا تهدأ، وصولاً إلى عمليات الشراء الاندفاعية على "أمازون". لا يزال من المبكر بعد معرفة التأثير طويل الأمد للعيش في الفقاعة الرقمية على أدمغتنا، ولكن بعض الأبحاث الحديثة في مجال العلوم النفسية تشير إلى أن الإفراط في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يرتبط بعجز في التركيز والتعاطف والمهارات الاجتماعية، إضافة إلى زيادة في نرجسية المستخدم وعدم رضاه عن حياته. والفكرة الأقسى التي تقول بأن عدم قدرتنا على الانفصال عن الإنترنت قد يكون لها عواقب فكرية وثقافية تضر بالمجتمع، أصبحت الآن أقل غرابة مما كانت عليه في السابق.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

ومن المجالات البحثية التي أُعيد إحياؤها بسبب انشغالنا بالملهيات الرقمية، تبرز

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!