facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تتزايد أعداد الناس الذين يعملون عن بعد، والعديد منهم يرون أنّ ذلك يزيد من الإنتاجية والرضا الوظيفي، ويوفر عليهم الكثير من الوقت والمصاريف. فإن كنت تضطر للانتقال عبر مسافات بعيدة للوصول إلى عملك كل يوم، ولديك رغبة في العمل من مكان آخر بشكل أسبوعي، فكيف يمكنك أن تقنع مديرك بالسماح لك بذلك؟، وما الحجج التي يمكنك الاعتماد عليها؟، وما العوامل التي تزيد من فرصك في تأمين جدول عمل مستمر ولكن من البيت؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

رأي الخبراء بكيفية إقناع المدير بالعمل من المنزل
يخبرنا نيكولاس بلوم، الأستاذ في جامعة ستانفورد أنّ أصل نظام العمل من الساعة التاسعة حتى الخامسة، من يوم الأحد حتى الخميس يعود إلى عصر الثورة الصناعية، ولكن "الزمان يتغير، ونحن نعيش في عصر آخر على حد تعبيره. ومع ذلك فهنالك بعض الصور السلبية المتعلقة بالعمل من المنزل، ويوضح بلوم: "ما يزال البعض غير مقتنعين بهذا النمط من العمل، ويتخيلون أنه مضيعة للوقت أو حجة للجلوس لمشاهدة أفلام الكرتون من المنزل". لكن الأبحاث في واقع الأمر تشير إلى عكس ذلك: فالعمل من المنزل يزيد من الإنتاجية والكفاءة ومستوى الانخراط في العمل. وترى كارين ديلون، وهي كاتبة شاركت في تأليف العديد من الكتب المشهورة، مثل كتاب "كيف تقيس حياتك؟" (How Will You Measure Your Life?) أنه من غير المستبعد أن يكون مستوى الإنتاجية عند العمل من المنزل مساوياً أو أعلى حتى من

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!