تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
shutterstock.com/Sergey Nivens
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة صوتية (بودكاست) مع رانجاي غولاتي الأستاذ الجامعي في كلية هارفارد للأعمال، ومؤلف مقالة نُشرت في مجلة هارفارد بزنس ريفيو بعنوان "روح الشركات الناشئة".
ويشير غولاتي إلى امتلاك أكثر المؤسسات نجاحاً سمة واحدة مشتركة، ألا وهي الروح. إذا تجاوزنا الحديث عن الثقافة، نجد أن "روح" الشركة الناشئة المتنامية أو روح الشركة الراسخة مبنية على خطاب نوايا واضح، ورابط قوي مع الزبائن، وتجربة موظفين رائعة. ويقول غولاتي أنه يتعين على القادة التفكير ملياً في الحفاظ على العناصر الثلاثة للروح حتى أثناء نمو الشركة وعدم إغفال ما يجعل الشركة مميزة.
وإليكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
النص:
أليسون بيرد: مرحباً بك في برنامج "آيديا كاست" المقدّم من هارفارد بزنس ريفيو. أنا أليسون بيرد. نشرت مجلتنا وموقعنا على شبكة الإنترنت قبل ثلاث سنوات مقالة تشرح ما تحتاج الشركات الناشئة إلى القيام به بالضبط في حال رغبتها في التوسع إلى مؤسسات أكبر وأطول أمداً. وتحدثت المقالة عن تعيين الخبراء الوظيفيين، وإضافة هيكل الإدارة، وتعلم كيفية التخطيط والتنبؤ بطريقة منضبطة.
وينضم إلينا مؤلف هذه المقالة اليوم ليشاركنا الحديث عن الجانب الآخر لهذه الفكرة. ويتناول بحثه الأخير ما يجب على الشركات الناشئة أن تحتفظ به مع نموها، والنهج الذي قد ترغب الشركات الأكثر نمواً في التفكير في ممارسته من جديد.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!