facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
مع التدعيم الحاصل للنماذج التجارية القديمة المستعملة منذ أجيال من خلال إدخال الابتكار إليها، سواء في قطاعات التجزئة، أو الخدمات المالية، أو بيع الكتب، وفي مجموعة متنوّعة أخرى من القطاعات والصناعات، فإن الشركات باتت بحاجة إلى أن تواصل تعديل موقعها الاستراتيجي للتفوّق على المنافسين. لكن كبار المدراء التنفيذيين غالباً ما يجدون صعوبة في تصوّر كل التفاصيل والتعديلات الدقيقة المطلوبة لتعزيز دور الابتكار في تطوير الشركة، ناهيك عن شرحها لموظفيهم.اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.
ونتيجة لذلك، فإن الناس، ومهما كانت المرتبة الوظيفية التي يشغلونها، سيشعرون بنوع من الإرباك تجاه ما تحاول شركتهم إنجازه في السوق.
وكي أساعد زبائني في معالجة هذه المشكلة، قمت بتطوير أداة تستند إلى تشبيه مجازية بسيط: ألا وهو "زر خفض أو رفع الصوت" على الكومبيوتر. فتصميم استراتيجية معيّنة وإعادة صياغتها بين فينة وأخرى، يتطلّب عملية إعادة تموضع في العديد من المكوّنات الرئيسية للتنافسية، وهذا الأمر يشبه رفع "زر الصوت" أو خفضه في كل مجال من المجالات.
الابتكار في شركة "ماكدونالدز"
تعتبر شركة ماكدونالدز من الأمثلة التوضيحية الممتازة على ذلك. فمنذ بضعة سنوات، وبعد عقود من النمو المتواصل دون توقف، تكبّدت هذه السلسلة المتخصصة بالأطعمة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!