تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
لدى الكاتب جورج سوندرز تشبيهاً ملائماً لمشهد "كوفيد-19" الحالي حول تعامل الإدارة وقت الأزمة تحديداً: "لقد انزلقنا على الجليد لكننا لم نرتطم بالرصيف بعد. نحن عالقون بين فقدان السيطرة والشعور بألم الارتطام كاملاً".
تشير هذه المقارنة إلى نقطة توتر مليئة بالتناقضات يجب على القادة إدارتها، وهي تقديم التوجيه والإرشاد والطمأنينة، مع الإقرار بأن الطريق الذي نقبل عليه ليس واضحاً. ولن يفيد القيام بأحد هذه الأمور من دون الآخر، فكلاهما ضروريان لمساعدة الموظفين على التوصل إلى رؤية واضحة واستجماع القوة للمضي قدماً.
كيفية تعامل الإدارة وقت الأزمة
وتحقيق التوازن في نقطة الضغط هذه يتطلب من القادة ممارسة أعمال القيادة بإنسانية والقيام ببضعة أمور مهمة.
امنح الموظفين الأولوية
قد يعود توفير التكاليف الطموح وحافز الأرباح، اللذان كانا يفيدان المؤسسة بدرجة كبيرة فيما مضى، بآثار عكسية في الظروف الحالية. في دراسة استقصائية حديثة أجرتها شركة العلاقات العامة "إيدلمان" (Edelman)، قال 71% من المشاركين أنهم قد يفقدون الثقة في علامة تجارية ما إذا رأوا أنها تفضل الأرباح على الموظفين، وكانت ردود الأفعال على الشركات التي اعتبرت أنها تفعل ذلك سريعة ومعاقبة.

في غضون 24 ساعة من تخفيض أجور الموظفين في نادي فريق كرة السلة للمحترفين في فيلاديلفيا، "سيفنتي سيكسرز" (76ers)، اضطر المالكون

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!