facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قبل 25 عاماً، وبينما كان ستيف هيوز، المدير التنفيذي لشركة "صن رايز استرتيجيك بارتنرز" (Sunrise Strategic Partners)، يمشي في مصنع لعصير البرتقال، أتته لحظة إلهام بفكرة سرعان ما تحولت إلى مشروع تجاري بقيمة 500 مليون دولار.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

في ذلك الوقت، كان هيوز قد أصبح لتوه نائب الرئيس التنفيذي لمصنع "تروبيكانا" للعصائر، وكان يتجول في مرافق المصنع في محاولة لمعرفة المزيد عن المشروع. وعندما اقترب هيوز من من أحد خطوط التصنيع التي تفصل اللبّ عن عصير البرتقال، لا حظ أن العمال يأخذون اللب الزائد، والذي عادة ما يذهب إلى النفايات، ويضعونه في عصير لاستهلاكهم الشخصي. "هذا مضحك" هذا ما قاله لنفسه بعد أن أثار هذا المشهد فضوله.
كان يمكن لمدراء آخرين أن يتابعوا تحرّكهم وحسب. إلا أن هيوز توقف وسأل العمال عن سبب تصنيعهم لعصير يحتوي على هذه الكمية الكبيرة من لبّ البرتقال. وكانت إجابة العمال أن هذا يجعل طعمها طازجاً تماماً، وقد أيد هيوز رأيهم هذا بعد أن تذوق ذلك العصير بنفسه. وبعد ذلك بوقت قصير، اضطلع ستيف بإطلاق "تروبيكانا جروفستاند" (Tropicana Grovestand) -وهو شراب جديد بلبٍّ إضافي- تحت شعار "طعم عصير البرتقال الطازج". وحقق هذا المنتج الجديد، في عامه الأول، إيرادات تصل إلى 200 مليون دولار.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
سليمان.الطحيني Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
سليمان.الطحيني
عضو
سليمان.الطحيني

رائعة بالفعل

error: المحتوى محمي !!