facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تتعدد الطرق التي يمكن للشركة فيها معرفة كيفية الاستفادة من البيانات المتوفرة لديها، حيث تنصح الشركات، وكذلك قادتها، بمحاولة استكشاف أكبر قدر ممكن من هذه الطرق نظراً لإمكانية تقديم كل واحدة منها فرصاً متميزة للربح وميزات تنافسية للشركة. إذ يمكن للبيانات أن تقدم للشركات الكثير. مثل إدخال تحسينات على المنتج أو توليد مصادر دخل جديدة أو إطلاق خدمات مبتكرة تغيّر الصناعة. كما تعرض في الوقت نفسه تحديات يجب أخذها بعين الاعتبار.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ولطالما تحدثت وسائل الإعلام عن البيانات هائلة الحجم والتحليلات والذكاء الصناعي وشبكة الإنترنت، إلا أنّ الاستفادة من تلك الإمكانيات الكاملة للبيانات هي عملية متصلة بإدارة الشركة أكثر منها بتكنولوجيا جمع البيانات. بمعنى آخر، ربما يستخدم فريق من العلماء البيانات والتحليلات لتسليط الضوء على أمر هام، لكن هذه المعلومات تموت إذا لم تقم إدارة المؤسسة بالعمل عليها وتطوير فهم أعمق لآثارها، واتخاذ قرارات بناء عليها، ودمجها في الخدمات أو المنتجات المقدمة أو الاستفادة منها في التفاعل مع العملاء. إذ تتضمن الاستفادة من البيانات عدة خطوات تبدأ بجمع البيانات مروراً بتأملها وانتهاء بمحاولة تحقيق الأرباح منها.
كيفية الاستفادة من البيانات
كنت أنصح الشركات التي تريد استكشاف الخيارات الإضافية المتصلة ببياناتها النظر إلى الطرق السبع المدرجة أدناه لتحديد

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!