تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: هل ينبغي لك اتباع استراتيجية قائمة على التسويق بالكتالوجات أم لا؟ إنه سؤال يستحق الكثير من التفكير. نظراً إلى أن التسويق الرقمي يزداد تعقيداً، فقد يكون من المنطقي إرسال كتالوجات مصممة بشكل صحيح إلى العملاء المناسبين. بالنسبة إلى متاجر التجزئة الإلكترونية التي ليس لديها متاجر عادية، يمكن للكتالوجات أن تحاكي بفعالية التجارب الحسية للمتاجر لتعزيز ارتباط العملاء بالمنتجات. أما بالنسبة إلى متاجر التجزئة المتعددة القنوات، فمن خلال فهم تفضيلات العملاء الحاليين في القنوات عن طريق بيانات المعاملات، يمكن لهذه المتاجر إضافة قناة فعالة للتسويق من خلال الكتالوجات إلى استراتيجياتها الخاصة بقنوات التجارة الإلكترونية والمتاجر.
 
تزداد تكاليف الإعلانات الرقمية بسرعة شديدة. فوفقاً لبعض المقاييس، ارتفعت الأسعار في منصات مثل ميتا وجوجل وتيك توك بنسبة 61-184% على أساس سنويفي عام 2021. وفي الوقت نفسه تنهار العائدات؛ فقد زادت التغييرات الأخيرة في سياسات الخصوصية، مثل تلك التي أجرتها آبل، من صعوبة استهداف الإعلانات للمستهلكين الذين تزداد احتمالية أن يتجاهلوا الإعلانات التي

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022