تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أصبح تريفور باور، وهو رياضي متوسط المستوى نسبة إلى معظم مقاييس دوري البيسبول الرئيسي (MLB)، لاعباً في مبارايات "كل النجوم" (All-Star) للبيسبول، ويتقاضى 13 مليون دولار سنوياً. يعود سبب ذلك إلى موهبته الفريدة التي طورها، حيث إنه يركز بلا كلل أو ملل على تحسين أدائه مستنداً إلى البيانات. فكيف يمكنك استخدام البيانات لتطوير نفسك اعتماداً على لعبة البيسبول؟
يقول باور لصحفي مجلة سبورتس إليستريتد (Sports Illustrated) في شهر أغسطس/آب 2011: "لم أكن رياضياً بالفطرة، فلم أكن قوياً بالقدر الكافي، ولم أكن سريعاً، إضافة إلى أنني لم أتمكن من رفع قدراتي في وقت قصير، أي لم أتمكن من القفز بها". فكيف جرى اختياره في المركز الثالث للأداء العام ضمن اختيارات الدوري الرئيسي؟ يقول باور: "لقد صُنعت".
يجسد تصريح باور قوانين وروح كتاب: "آلية صنع أكثر اللاعبين قيمة: كيف يستخدم مدربو لعبة البيسبول الجدد وغير التقليديين البيانات لصنع لاعبين أفضل" (The MVP Machine: How Baseball’s New Nonconformists Are Using Data To Build Better Players)، وهو كتاب حديث لصحفيين مولعين بالرياضة وهما بن ليندبيرغ وترافيس ساوتشيك. حتى طلاب ماجستير إدارة الأعمال الذين لا يعرفون ماهية مصطلح "متوسط المدى المكتسب" (ERA) في لعبة البيسبول، أو من يسمعون به ويعتقدون أنّ المقصود هو التعديل المقترح في الدستور الأميركي فيما يخص الحقوق القانونية للجميع "تعديل المساواة في الحقوق" (ERA)، سوف يستوعبون الرسالة الأساسية للكتاب والمتمحورة حول تقنيات الجيل التالي وتحليلاته التي تحول تطوير المواهب العليا وتقنياتها بصورة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!