facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هل سبق لك أن بحثت عن رحلات جوية أو فنادق على تطبيق معين على هاتفك، ثم فتحت الكمبيوتر المحمول الخاص بك فوجدت أن أسعارها مختلفة؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

هذا ما حدث معي بالضبط مؤخراً. كنت أستخدم تطبيق الآيفون "أوربيتز" (Orbitz) على هاتفي للبحث عن عروض شاملة لقضاء العطلة في مدينة نيويورك. عند الاستقرار على الإقامة في أحد الفنادق، فتحت الموقع الإلكتروني الخاص بـ "أوربيتز" على جهاز الكمبيوتر المحمول لحجز العرض الشامل. هذا غريب، هكذا قلت لنفسي مدركاً أن باقة العرض على الكمبيوتر المحمول، وهي نفسها الرحلات الجوية والفندق ونوع الغرفة التي اخترتها على هاتفي الجوال، كان سعرها أعلى بنسبة 6.5% من السعر الذي يظهر على تطبيق "أوربيتز" على الجوال، أي بفارق 117 دولاراً. كشف استعراض سريع أن أسعار باقات العطلات المماثلة غالباً ما تختلف بين التطبيق والموقع الإلكتروني الخاص بـ "أوربيتز".
ثم أجرينا تجربة لنفس باقة العرض على التطبيق، أنا وصديقتي التي كانت تجلس بجواري. ظهر لها سعر على تطبيق "أوربيتز" أعلى من السعر الظاهر على تطبيقي بنسبة 2.8%، أي بفارق 50 دولاراً. عرف تطبيق "أوربيتز"، بشكل مثير للدهشة، طبيعة صديقتي تماماً، وهو وما كنت قد اعتدت أن أعلّق لها عليه بأسى حول: دفعها أكثر من المستحق في كل شيء.
عندما شاركت هذه النتائج مع "إكسبيديا" (Expedia) (وهي الشركة الأم لأوربيتز)، شرحت المتحدثة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!