تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
على الرغم من أن الألمان يمثلون قرابة 1,1% فقط من سكان العالم، فإن 48% من الشركات متوسطة الحجم الرائدة في السوق العالمية تأتي من ألمانيا. هذه الشركات التي أسميها "الأبطال الأخفياء" هي جزء من المنظومة التي تجعل النمو الاقتصادي الألماني أكثر شمولاً، حيث تشير تقديراتي إلى أن هذه الشركات وفرت 1,5 مليون وظيفة جديدة، وحققت نمواً سنوياً بنسبة 10% في المتوسط، وسجلت خمسة أضعاف عدد براءات الاختراع لكل موظف مقارنة بالشركات الكبرى؛ كما أنها تتمتع بالمرونة. في تقديري فإنه خلال الـ 25 عاماً الماضية، لم تزد نسبة الشركات التي توقفت عن العمل أو استحوذت عليها شركات أخرى عن 10%، وهي نسبة أقل بشكل واضح من الشركات الكبرى. نجت جميع الشركات الألمانية تقريباً من الركود الاقتصادي العالمي الذي حدث في عامي 2008-2009.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

لقد ساهم الأبطال الأخفياء كذلك في استدامة قاعدة التصنيع الألمانية، وينسب جزء كبير من الفضل لهذه الشركات في أن ما يقرب من ربع إجمالي الناتج المحلي الألماني ما زال مصدره التصنيع. تنخفض النسبة إلى النصف تقريباً في معظم الدول الصناعية الأخرى مثل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو فرنسا. أما تأثير هذه الشركات على العمالة فكبير، إذ يوفر التصنيع وظائف داخل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!