تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
shutterstock.com/Black Salmon
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة صوتية (بودكاست) مع هورست شولتز، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق كابيلا (Capella Hotel Group)، ومؤلف كتاب "الامتياز هو الرابح: دليل واقعي لتصبح الأفضل في عالم تسوده التنازلات" (Excellence Wins: A No-Nonsense Guide to Becoming the Best in a World of Compromise).
كان هورست شولتز الشريك في تأسيس شركة فنادق ريتز كارلتون (Ritz-Carlton Hotel)، قد بدأ العمل كمساعد نادل ينظف منافض السجائر قبل أن يشق طريقه عبر بعض أفضل الفنادق في العالم إلى أن أصبح الرئيس التنفيذي للعمليات في فنادق ريتز كارلتون، وأصبح بعد ذلك الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق كابيلا (Capella Hotel Group). وهو يحدثنا اليوم عن مبادئ خدمة الزبائن الممتازة التي ينسب نجاحه إليها، ويشرح لنا كيف تنطبق على جميع الشركات.
وإليكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
النص:
كيرت نيكيش: مرحباً بكم في برنامج "إتش بي آر آيديا كاست" المقدم من هارفارد بزنس ريفيو. أنا كيرت نيكيش.
هناك أمر نراه في جميع أنواع المتاجر والمطارات والفنادق يتمنى ضيفنا اليوم زواله، وهو مكتب خدمة الزبائن. تعلمون تماماً ما أتحدث عنه، ذاك المكتب أو الركن الذي تعلوه لافتة، حيث يجب عليك الانتظار في الطابور ومن ثم شرح كل ما حدث معك كي تحصل أخيراً

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022