facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
ميراج سي/غيتي إميدجيز
ملخص: تشهد الأسواق تغيرات متلاحقة، ويجب أن تواكبها تغيرات موازية في نماذج العمل. إذ يعتمد النجاح على ابتكار نموذج العمل باستمرار. ولكي يتحقق النجاح على أرض الواقع لا بد من تنفيذ أمرين أساسيين بأعلى درجات الإتقان: عليك استهداف قطاع محدد من السوق يمكن الدفاع عنه، وعليك إعداد نموذج عمل يمكّنك من تحقيق الفوز في معركتك ضد المنافسين الذين يحاولون استهداف القطاع ذاته. وعند تطوير نموذج عمل عالي الربحية وقادر على استقطاب عملائك المستهدفين، سيكون أمامك خياران أساسيان: (1) زيادة القيمة المضافة للعميل، أو (2) خفض تكلفة الخدمة (أو كلاهما). ويستعرض مؤلفا المقالة 6 شركات حققت نسباً عالية من الأرباح المستدامة من خلال استهداف قطاعات ربحية محددة بنماذج عمل مبتكرة أدت إما إلى زيادة القيمة المضافة للعميل أو خفض تكلفة الخدمة المقدمة.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

 
ولكي تحقق شركتك النجاح في حقبة ما بعد الجائحة، يجب تنفيذ أمرين أساسيين بأعلى درجات الإتقان: اختيار استراتيجيتك بعناية بحيث تستطيع استهداف قطاع محدد من السوق يمكن الدفاع عنه، وتصميم نموذج عمل قادر على استقطاب السوق المستهدفة والسيطرة عليها.
المشكلة أن معظم الشركات ليست مستعدة للمنافسة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!