تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/G-Stock Studio
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة صوتية (بودكاست) مع يوجين سولتيس هو أستاذ مساعد في كلية هارفارد للأعمال. وهو مؤلف المقالة المنشورة في مجلة هارفارد بزنس ريفيو بعنوان: "أين تكون شركتك أكثر عرضة للزلات فيما يتعلق بالنزاهة؟" (Where Is Your Company Most Prone to Lapses in Integrity؟).
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يبحث سولتيس في جرائم الياقات البيضاء (جرائم الموظفين الإداريين) وأجرى مقابلات مع مدانين خلف القضبان. في حين يفكر أغلب الناس بفضائح الشركات ذات المستوى الرفيع، مثل فضيحة شركة إنرون، يقول سولتيس أن كل شركة كبيرة تعاني من بعض الزلات فيما يتعلق بالنزاهة. ويطرح أدوات عملية تساعد المدراء في التعرف على جيوب الانتهاكات الأخلاقية ومنعها من التفاقم وإلحاق الضرر المالي بالمؤسسة وتشويه سمعتها.
وإليكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
النص:
كيرت نيكيش: مرحباً بكم في برنامج إتش بي آر آيديا كاست المقدم من هارفارد بزنس ريفيو. أنا كيرت نيكيش.
في قضايا فساد الشركات التي ساءت سمعتها بصورة كبيرة، يتسبب

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!