facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
جوناثان كيرن/غيتي إميدجيز
ملخص: يعلم معظم مدراء الابتكار أن القليل من مبادراتهم سينجح، لذلك فهم يعملون على تنفيذ عدة مشاريع في وقت واحد وينشؤون عمليات تمكنهم من فصل المشاريع الناجحة عن الفاشلة بسرعة، فكيف يمكن إيقاف المشاريع السيئة بطريقة صحيحة؟ من الطرق الشائعة لتحديد المشاريع التي ستستمر والمشاريع التي ستتوقف في استخدام منهج البوابة المرحلية. لكن حتى مع استخدام هذا المنهج، فإن الشركات ما تزال تواجه صعوبة في إيقاف المشاريع السيئة. أجرى المؤلف مراجعة على مدى عقد من الزمن لملف تطوير المنتجات في شركة تصنيع الهواتف النقالة السابقة "سوني إريكسون"، ولاحظ أن جزءاً من المشكلة قد يتمثل في الاستخدام التقليدي لمنهج البوابات المرحلية الذي يكون منافياً للمنطق في إعاقة إيقاف المشاريع.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

 
تقول الحكمة: "اِفشل بسرعة وانتقل إلى الفكرة الكبيرة التالية". يعلم معظم مدراء الابتكار أن القليل من مبادراتهم سينجح، لذلك فهم يعملون على تنفيذ عدة مشاريع في وقت واحد وينشؤون عمليات تمكنهم من فصل المشاريع الناجحة عن الفاشلة بسرعة،
ومن الطرق الشائعة لتحديد المشاريع التي ستستمر والمشاريع التي ستتوقف استخدام منهج البوابات المرحلية (stage gates). وفقاً

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!