facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
"ويتف إف إم" (WITF-FM) هي محطة إذاعة عامة تبث الأخبار عبر الراديو والتلفاز والإنترنت، ومقرها في وسط ولاية بنسلفانيا الأميركية، تضع العبارة التالية فوق تغطيات إخبارية مختارة عبر الإنترنت في إشارة ضمنية إلى أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: "تسعى ويتف إلى تقديم وجهات نظر دقيقة من أكثر المصادر مصداقية. نحن نبحث عن التحيز أو الافتراضات في عملنا، وندعوك للإشارة إلى ما يفوتنا من هذه الأمور".
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ليس مستبعداً بالنسبة لمؤسسات إخبارية أن ترحّب بالتعليقات والآراء من جمهورها، وفي الحقيقة أنّ معظمها يشجع على ذلك. لكن "ويتف" تجاوزت مجرد الدعوة العامة للمشاركة. إذ تسلط هذه العبارة الضوء على احتمال ممارسة التحيز في تقاريرهم الخاصة، ومحاولتهم لتفادي ذلك.
الابتكار المسؤول في تقنيات الذكاء الاصطناعي
تتنامى الحساسيات المعاصرة إزاء التحيز، وسيزداد ذلك بالطبع مع انتشار

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!