تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
"ويتف إف إم" (WITF-FM) هي محطة إذاعة عامة تبث الأخبار عبر الراديو والتلفاز والإنترنت، ومقرها في وسط ولاية بنسلفانيا الأميركية، تضع العبارة التالية فوق تغطيات إخبارية مختارة عبر الإنترنت في إشارة ضمنية إلى أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: "تسعى ويتف إلى تقديم وجهات نظر دقيقة من أكثر المصادر مصداقية. نحن نبحث عن التحيز أو الافتراضات في عملنا، وندعوك للإشارة إلى ما يفوتنا من هذه الأمور".
ليس مستبعداً بالنسبة لمؤسسات إخبارية أن ترحّب بالتعليقات والآراء من جمهورها، وفي الحقيقة أنّ معظمها يشجع على ذلك. لكن "ويتف" تجاوزت مجرد الدعوة العامة للمشاركة. إذ تسلط هذه العبارة الضوء على احتمال ممارسة التحيز في تقاريرهم الخاصة، ومحاولتهم لتفادي ذلك.
الابتكار المسؤول في تقنيات الذكاء الاصطناعي
تتنامى الحساسيات المعاصرة إزاء التحيز، وسيزداد ذلك بالطبع مع انتشار الذكاء الاصطناعي وتوفره في المجالات كافة. لقد بُنيت معظم أنظمة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022