facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
إحدى الصعوبات التي نواجهها عند محاولة إنجاز أشياء عظيمة هي معرفة طريقة الوصول إلى تلك الأشياء. فكل كتاب تقرأه كتبه شخص كان قد أنهى تأليف كتاب ما. وكل حفلة موسيقية تحضرها تضم موسيقيين يمكنهم العزف جيداً بما فيه الكفاية ليكونوا على المنصة. يمكنك رؤية المنتج النهائي، لكن لا يمكنك رؤية جميع الخطوات اللازمة للوصول إلى هناك.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تركز الكثير من النقاشات الدائرة حول كيفية تحقيق أهداف عظيمة على العزيمة؛ ذلك المزيج من المرونة والمثابرة المطلوبين للالتزام بالهدف الكبير ومتابعته حتى تحقيقه. إلا أن هناك عاملين اثنين يساعدانك على تحقيق هذه الأهداف الكبيرة ولا يحظيان بالكثير من الاهتمام على الرغم من أهميتهما للوصول إلى النجاح.
أولاً، من الصعب تصور مهام محددة يلزم القيام بها لتحقيق أحد الأهداف الكبيرة. فبغض النظر عن مستوى تخطيطك للمهمة الكبيرة، إلا أنه ثمة تفاصيل معينة لا تكون ظاهرة للعيان حتى إكمال تلك المهمة. على سبيل المثال، أعرف الكثير من الأشخاص الذين تتوفر لديهم رغبة بنشر كتاب لهم. في بداية الأمر يعتقد هؤلاء أن التحدي الكبير في هذه الحالة هو كتابة الكتاب، حيث يرون أن ما يحتاجه ببساطة مؤلف الكتب هو جهد كتابي متواصل. ولكن لكي تصبح مؤلفاً ناشراً يجب عليك التفكير في الحصول على وكيل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!