فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
مؤخراً، تحولت كل من شركتي "هيرشي" (Hershey) و"كوكاكولا" لاتباع استراتيجية العلامة التجارية الرئيسية. فمثلاً، بدلاً من الترويج على نحو منفصل لمنتج شراب "هيرشي"، أو ألواح الشوكولاتة، أو منتج "هيرشيكيسيز"، تقوم الشركة بإدارة حملة إعلانية تجمع كافة أصناف الحلوى التي تحمل اسم "هيرشي" ضمن إعلان تجاري واحد، مع التركيز على اسم العلامة التجارية للشركة على حساب أسماء المنتجات الفردية لها.
فوائد إعلان الشركات عن علامتها التجارية الرئيسية
في حين أن الشركات التي تدير عدة وحدات عمل أو تمتلك أكثر من خط إنتاج كان لديها دوماً خيار توظيف استراتيجية العلامة التجارية الرئيسية (مثلما فعلت شركة سيارات "بي إم دبليو" (BMW) مع الطرازات 3 و5 و7) أو اتباع استراتيجية "المنزل ذو العلامة التجارية" (مثل استراتيجية شركة "بروكتر آند غامبل" (Proctor & Gamble) مع العلامات التجارية لمنتجات "آيفوري" (Ivory) و"بامبرز" ومسحوق "تايد")، أو خيارات بديلة تتوسط ما سبق (مثلما فعلت شركة "سوني" مع "سوني ووكمان" (Sony Walkman) و"سوني بلاي ستيشن" (Sony PlayStation))، إلا أن بيئة العمل الحالية على ما يبدو تدعو إلى اتباع نهج أكثر تماسكاً وتوحداً.
يمكن فهم شروط العمل الحالية التي تجعل استراتيجية العلامة التجارية الرئيسية أكثر جذباً اليوم واستيعابها على نحو أفضل في سياق ذكر الفوائد التي تحققها تلك الاستراتيجية:
التأثير الفعال
من الطبيعي أن الترويج لعلامة تجارية واحدة ضمن حملة إعلانية واحدة يجعل الإنفاق التسويقي أكثر كفاءة، وحالياً مع وجود الساحة الإعلامية المجزأة أصبحت هذه الميزة أكثر وضوحاً. ورغم انخفاض مستوى التواصل الذي باتت تحققه وسائل الإعلام التقليدية اليوم، فضلاً عن انتشار
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!