تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
MAR 4 1991 John Kinoshita, an officer with the Denver Bonsai Club, sprays a fine mist of water on a One hundred forty-seven year old Bonsai Tree that was one.of several on display during the Hina Matsuri Celebration at Simpson United Methodist Church this weekend. The festival features displays of Japanese dolls, plants, Japanese dancers etc. and runs through 4:00pm Sunday. Credit: The Denver Post (Denver Post via Getty Images)
من الشائع بالنسبة إلى قادة فرق المبيعات التركيز، بصورة حصرية تقريباً، على الطرق والعمليات الحالية قصيرة الأجل، مع إغفال التفكير والتصرف بطريقة تلبي الاحتياجات الأطول أجلاً لشركاتهم من أجل بناء فريق مبيعات ناجح، ومن الصعب أن نلومهم على ذلك، لأنه يجب على فرق المبيعات أن تلبي الاحتياجات الملحة لعملائهم والاستجابة لكل مشكلة وكل حساب، وتحقيق الأهداف ربع السنوية. وكما قال أحد مدراء المبيعات "في وظيفتنا، إذا كنت لا تتحمل على المدى القصير، فليس عليك القلق حيال المدى الطويل".
تتمثل أكبر مشكلة في النهج قصير الأجل في أن المدراء يُحيطون العمليات بالغة الأهمية، مثل الاستقطاب والتوظيف والتدريب والتطوير، بنقاط مبهمة.
تلك النقاط منتشرة بوجه خاص في الشركات المتنامية، حيثما غالباً ما يسترعي انتباه المدراء تبريرات شائعة من قبيل "أعلم أن تلك المسائل ذات أهمية، وسأعالجها عندما ينتهي هذا الربع من السنة وتستقر الأمور". إلا أن تجاهُل العمليات والاستراتيجيات المتعلقة بالمواهب قد يؤدي إلى عواقب غير مقصودة، ويعرقل الجهود المبذولة. ورغم ذلك، هناك طرق يمكن اتباعها لتجنُّب تكوُّن تلك النقاط المبهمة.
تعد شركة "سبلانك" Splunk، وهي شركة متخصصة في برمجيات التجارة بين الشركات (B2B) ومقرها مدينة سان فرانسيسكو، مثالاً على ذلك. تأسست الشركة عام 2003 بتمويل رأسمال مغامر (أو ما يسمى برأسمال جريء) يُقدر بـ 40 مليون دولار، وكانت من بين أوائل الشركات التي تستهدف مجال "البيانات الكبيرة". ولكن لم يكن لديها سجل إنجازات للإشارة إليه فيما يتعلق باستقطاب أفضل المواهب والتفاعل معها خلال سنواتها الأولى، ولم تكن تعمل في صناعة معترف بها. الأمر الذي سرعان ما

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!