تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: عندما نعمل على إعداد عرض تقديمي نقضي في بعض الأحيان وقتاً أكبر في تحديد طريقة توصيل الرسالة وليس الاستراتيجية والرؤية اللتين ستجعلانها أكثر فعالية، ولكننا نرتكب خطأ جسيماً عندما نتخطى الاستراتيجية ونبدأ العمل مباشرة على طريقة الإلقاء. لكن يجب على من يلقي عرضاً تقديمياً التركيز على بناء الثقة، وقد حدد المؤلفان 5 قدرات يمكن للقائد الاستفادة منها من أجل اكتساب تأييد جمهوره وبناء الثقة بينه وبينهم في سياق العرض التقديمي، هي الوضوح والتعاطف والكفاءة والتواصل والثبات.
 
قبل بضعة أعوام، ألقى ديفيد خطاباً في مؤتمر "رابطة المتحدثين الوطنية" (National Speakers Association) حول موضوع الثقة، قال بنبرة توكيدية جازمة أمام المتحدثين المحترفين الذين يملؤون القاعة: "المشكلة الأساسية لم تتمثل في التواصل قط، بل في الثقة".
شعرت أليسون الجالسة بين الجمهور برغبة قوية في اتخاذ موقف دفاعي؛ فعلى اعتبارها خبيرة في مخاطبة الجمهور والتواصل فكرت: "كيف يمكنك القول إن المشكلة لا تتمثل في التواصل؟ قضيت حياتي المهنية في تعليم الطلاب أن مهارات التواصل هي العامل الحاسم في فعاليتهم كقادة".
لكن سرعان ما أدركت أنه كان محقاً تماماً: كي تكون مهاراتنا في إلقاء العروض التقديمية فعالة يجب علينا أولاً بناء الثقة بيننا وبين جمهورنا.
عندما نعمل على إعداد عرض تقديمي نقضي في بعض الأحيان وقتاً أكبر في تحديد طريقة توصيل رسالتنا بدلاً من الاستراتيجية والرؤية اللتين ستجعلانها أكثر فعالية، ولكننا نرتكب خطأ جسيماً عندما نتخطى الاستراتيجية ونبدأ العمل مباشرة على طريقة الإلقاء.
الثقة عبارة عن عملية
قضى ديفيد

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022