فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/stockphoto-graf
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة صوتية (بودكاست) مع إستير دوفلو، وهي خبيرة اقتصادية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (إم آي تي)، حائزة على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية لعام 2019 عن نهجها التجريبي للتخفيف من وطأة الفقر العالمي. كما ألّفت مع أبيجيت بانيرجي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الكتاب الجديد "اقتصادات جيدة لأوقات صعبة" (Good Economics for Hard Times).
كان عمل دوفلو في بدايات حياتها في مؤسسة غير حكومية في مدغشقر، وتطوعها في مطابخ الحساء الخيرية في بلدها الأم فرنسا، هو ما ألهمها لدراسة الاقتصاد والبحث في الأسباب الجذرية للفقر. وقد بيّنت دوفلو مع زملائها الحاصلين على جائزة نوبل أبيجيت بانيرجي ومايكل كريمر من جامعة هارفارد، أنّ الممارسات الفعالة تتناقض في أحوال كثيرة مع النظرة التقليدية والنماذج الاقتصادية الشائعة. وهي تقول إنّ الطريقة الوحيدة لمعرفة ما ينجح هي باختبار الحلول بدقة في الميدان، وهي تشجع الأعمال على القيام بالشيء ذاته.
وإليكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
النص
كيرت نيكيش: مرحباً بكم في برنامج آيديا كاست المقدم من هارفارد بزنس ريفيو. أنا كيرت نيكيش.
تاريخ الأعمال ممتلئ بمنتجات انتهت وشركات أفلست نتيجة خطأ واحد رئيس يتمثل في فشلها في مراعاة السلوك البشري الحقيقي.
سواء كان ذلك افتراض أنّ الناس سيقومون باستئجار الأفلام دائماً من المتجر، أو أنك إذا بنيت شبكة ساتلية بعدة مليارات من الدولارات فسيشتري الناس هواتفك الثمينة، كانت الطريقة التي
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!