تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: عندما يكشف القادة عن الأوقات التي تعثروا وأخفقوا فيها يُنظر إليهم على أنهم أكثر لطفاً وأقل تعجرفاً، لكن إظهار الضعف ليس سهلاً. في هذه المقالة يشرح المؤلف كيفية إظهار "الضعف بثقة"، ويقدم 3 طرق للانفتاح حيال ذلك. في البداية يجب أن نستخدم، مع أنفسنا ومع الآخرين، العبارات التي تساعدنا على تذكر أن التعلم يأتي مع الممارسة. ففي هذه اللحظات المحورية التي نشعر فيها بالضعف، نحتاج إلى استخدام عبارات من قبيل "المخ عضلة تزداد قوة مع التدريب" أو "لم نتمكن من المشي إلا بعد أن سقطنا مراراً". فهذه العبارات تمكّن القادة من إظهار أنه من الطبيعي أن يرتكبوا أخطاء ويتعلموا منها. وبعد ذلك يمكنك تعزيز الأمان النفسي لفريقك على المدى الطويل من خلال مشاركة جزء من رحلتك لتطوير ذاتك. تحدث مع فريقك عن الأوقات التي تعثرت فيها وحصلت على تعليقات بنّاءة كنت بحاجة إليها للتحسن والتكيف. فالكشف عن لحظات التعلم هذه يشير إلى أنك لا تخشى تلقي التعليقات. أخيراً، أظهِر التواضع الأخلاقي. من خلال إعراب القائد عن تقديره لامتثال الآخرين للقيم الأخلاقية، والاعتراف بأنهم يمتلكون المعرفة والمهارات اللازمة لحل المشكلات الأخلاقية، سيبدأ القائد بتوجيه التركيز والحوار صوب القيم الأخلاقية، والتخفيف من تصورات المرؤوسين حول التفوق الأخلاقي. فإظهار الضعف بثقة يعني أنه يمكن للقادة جعل شكوكهم الذاتية تعمل لصالحهم.
 
كان فادي يشعر بالقلق عندما غادر الدورة التدريبية على القيادة؛ فقد كان يعرف ما يجب عليه فعله، ولكنه لم يكن يعرف كيفية تطبيقه.
ترقى فادي في مناصب عدة في شركة إنشاءات عالمية، بداية من عام 1994 بعد تخرجه في جامعته كجزء من برنامج الإدارة

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022