تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قدمت "ناسا" (NASA) جدولها الزمني مدة أربع سنوات. فما الخطة الجديدة؟ إعادة البشر إلى القمر بحلول عام 2024. يرغب جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" (Amazon)، في أن ينضم إلى هذا السباق وكشف النقاب حديثاً عن نموذج بالحجم الطبيعي لسفينة الفضاء التي يراهن عليها. هل تستطيع شركته "بلو أوريجين" (Blue Origin) لرحلات الفضاء أن تفوز بهذا السباق؟ هل سيرسل بيزوس شحنات إلى القمر ضمن خدمة "برايم" (Prime) المميزة في عام 2024؟
وكان بحثنا في مئات المشاريع العملاقة (التي حققت مردوداً هائلاً)، بما في ذلك إطلاق هاتف "آيفون"، وإنقاذ عمال المناجم في شيلي في عام 2010، وتحويل مدينة كوريتيبا إلى أكثر مدن أميركا الجنوبية خضرة، قد دفعنا إلى بناء إطار سهل التطبيق يساعد في تحديد ما إذا كان المشروع قائماً على أسس جيدة أم محكوماً عليه بالفشل.
لقد أدركنا أن نجاح أي مشروع يعتمد، إلى حد كبير، على ستة أسئلة. هذه الأسئلة الستة بسيطة، وواضحة، والإجابة عنها تكون

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!