facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تختلف طبيعة التغيير في عالم الأعمال التجارية اليوم عن الماضي من حيث الحجم والسرعة، حيث تعمل التكنولوجيا على زعزعة نماذج الأعمال الأساسية مسفرة عن حدوث تحولات في جميع القطاعات. ووفقاً لدراسة أجرتها شركة "أكسنتشر" (Accenture) عام 2019، فإن 71% من أصل 10,000 شركة في 18 قطاعاً صناعياً هي "في خضم زعزعة كبيرة أو على وشك التعرض إلى زعزعة كبيرة". وبالمثل، اختتمت شركة "ماكنزي" (McKinsey) دراسة رئيسة حول قطاعات صناعة السيارات والإلكترونيات والفضاء الجوي والدفاع بقولها: "ستشهد القطاعات الصناعية مزيداً من الزعزعة خلال السنوات الخمس المقبلة مقارنة بالسنوات العشرين الماضية مجتمعة".احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
في الوقت نفسه، تعمل القوى المجتمعية وأولويات الأعمال التجارية الجديدة على تقويض أولوية المساهمين وتعزيز مصالح أصحاب المصلحة الآخرين. وخرج الاستقرار الاستراتيجي من دائرة الأضواء لصالح

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!