فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يحاول جميع القادة اليوم تحديد الأسس التي يمكنهم الاستناد إليها في شركاتهم. وربما كنت تعمل على تدعيم خطة العمل وتثبيت فريقك وإعداد ترتيبات عملك من المنزل، حيث قد تكون برفقة زوجتك وأطفالك. وقبل كل شيء، ستجد نفسك في مواجهة اختبار لم تكن تتخيل أن تواجهه منذ عدة أسابيع، عندما يخبرك أحد موظفيك أن نتيجة التحليل الذي خضع له تؤكد إصابته بـ "كوفيد-19". إذا لم تكن قد مررت بهذا الموقف بالفعل، ستمر به بلا شك.
هذا الموقف هو تحد معقد جداً، فهو لا يستدعي الاستجابة العاطفية والإنسانية فقط، وإنما يتطلب منك، كمدير، التصرف بسرعة. ومن خلال عملي كمدربة تنفيذية، قمت بتدريب كثير من كبار القادة على التعامل مع هذا النوع من المواضيع التي تنطوي على خطورة عالية، وتحتاج إلى التصرف بحسم وذكاء عاطفي. وفيما يلي، أورد بعض التوصيات حول طريقة التعامل مع هذا الموقف، سواء كان موظفك يعمل من المنزل أو ما زال يحضر إلى مكان العمل.
أولاً، عندما يبلغك الموظف بهذا الخبر، عبر عن تعاطفك. فحتى إذا كانت أعراض المرض التي يعاني منها خفيفة، لا بد أنه يشعر بالقلق بشأن ما قد يحصل أو من احتمال أن يكون قد نقل العدوى لعائلته أو زملائه، لذا، أتح له المجال للتعبير عن مشاعره. وعندما تتحدث إليه، وضح له أنه بإمكانه الاعتماد عليك وعلى الفريق في تقديم ما يحتاج من الدعم. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول: "أعلم أن هذا أمر مخيف، وأنا معك ومستعد للاستماع إليك إذا ما احتجت للتحدث. وبالتأكيد، أتفهم احتمال ألا تتمكن من العمل لفترة من
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!