تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في خطابه الأخير، قال أليكس أزار، وزير الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة: "لا توجد قوة أقوى من عميلٍ مطّلع". فماذا عن المورد المطّلع؟ لو كانت الأنظمة الصحية تسعى بجدية لتحسين قيمة الرعاية المقدمة فهي بحاجة إلى إدراج الأطباء في هذا الخصوص. وفقاً لمسح وطني أجراه نظام الرعاية الصحية بجامعة "يوتا"، فإن 89% من الأطباء يعتقدون أن التكلفة الإجمالية للرعاية الصحية في الولايات المتحدة مرتفعة جداً. ونحتاج الآن إلى منح الأطباء فرصة للمشاركة في النقاش عن طريق تطوير أدوات تضفي الشفافية على بند التكلفة.
على مدار السنوات الخمس الماضية، عمل نظام الرعاية الصحية لجامعة "يوتا" على بناء أداة تقوم بهذا الدور. ووفرت مبادرة النتائج مدفوعة القيمة (Value Driven Outcomes)، التابعة للجامعة، للأطباء بيانات التكلفة من أجل تقييم النتائج الطبية مقابل كل دولار مدفوع. والمبادرة هي إطار معياري قابل للتوسع يستقي من نظام الرعاية الصحية مستودع بيانات المشروع أو الشركة ويتيح للمرضى خلال اللقاءات الفردية ومجتمع المرضى ككل الوصول إلى المعلومات.
تشمل هذه المبادرة بيانات تساعد في تحديد الجودة (مثل مقاييس الجودة الوطنية ومقاييس الجودة المحددة من قبل الطبيب)، والتكلفة (بما فيها الإمدادات والصيدلية والتصوير واستخدام المختبرات واستخدام الموارد البشرية والموازنة العامة وسجل المؤسسة الكامل للمعاملات المالية وفيه تكاليف شراء إمدادات طبية بعينها). تستخدم الأداة هذه البيانات

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!